الثلاثاء، 14 يوليو 2020

فضح مخططات أردوغان.. التدخل التركي في ليبيا يسعى لتثبيت جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية في الأراضي الليبية..



فضح مخططات أردوغان.. التدخل التركي في ليبيا يسعى لتثبيت جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية في الأراضي الليبية..






 أصبحت مخططات النظام التركي المشبوهة مكشوفة للمجتمع الدولي فقد تأكد الجميع ان تدخل أردوغان في ليبيا يسعى لتثبيت جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية في الأراضي الليبية إلى جانب ابتزاز الاتحاد الأوروبي بورقة الهجرة غير الشرعية، ردا على رفض انضمامها إليه، إضافة إلى السيطرة على النفط والغاز الليبي لإنقاذ اقتصادها المنهار.


ويقوم النظام التركي بمحاولات تثبيت الجماعة الإرهابية وتحقيق أهدافها الاستعمارية والحصول على مقدرات الشعب الليبي وثرواته النفطية الاقتصادية وابتزاز قارة أوروبا من خلال الهجرة غير الشرعية فهي تتحكم في خط هجرة تبتز به أوروبا واستغلت السوريين بمنحهم أموالا للمشاركة في الحرب.


وقد كشفت تقارير دولية تؤكد ضلوع تركيا منذ عام 2019 في نقل إرهابيين سوريين إلى أوروبا عبر خطوط الهجرة غير الشرعية ومواصلة النظام التركي تحديه لإرادة المجتمع الدولى والمطالب بوقف إطلاق النار من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى ليبيا، وأكدت أنقرة أن ميليشيات حكومة الوفاق الوطنى فى طرابلس لن توافق على وقف إطلاق النار على امتداد الخطوط الأمامية للقتال، إلا بعد السيطرة على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، وعلى قاعدة الجفرة العسكرية، وبعد انسحاب قوات الجيش الوطنى الليبى منهما. حيث تسيطر تركيا على قرارات حكومة الوفاق التي تعتبر تابعة لإرادة النظام التركي وليس لإرادة الشعب الليبي.


ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا