الجمعة، 29 مايو 2020

سياسات اردوغان المرتبكة تتسبب في انهيار جديد في احتياطات البنك المركزي التركي بقيمة 86.3 مليار دولار..



سياسات أردوغان المرتبكة تتسبب في انهيار جديد في احتياطات البنك المركزي التركي بقيمة 86.3 مليار دولار..




البنك المركزي التركي
البنك المركزي التركي يعلن تراجع احتياطي النقد الأجنبي


تدهور جديد يشهده الاقتصاد التركي في ظل ما يعانيه الشعب التركي من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والذي تتزايد بين أفراده  حالات الإصابة بشكل خطير. فقد تسببت سياسات اردوغان المتخبطة  وبعض القرارات اقتصادية الخاطئة، في تفاقم الأوضاع الاقتصادية داخل تركيا في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والذي تسبب في شلل قطاعات اقتصاديه عديدة داخل الدولة التركية. 
وقد سجل البنك المركزي التركي تراجعًا جديدًا في احتياطي النقد الأجنبي على أساس شهري بنسبة 6.3%، وذلك بعدما بلغت قيمة الهبوط في احتياطيات البنك من العملات الأجنبية إلى 86.3 مليار دولار خلال أبريل الماضي.





تراجع شديد في احتياطي النقد الأجنبي في تركيا 


وقد كشفت جريدة يني تشاغ التركية، إن البنك المركزي التركي أعلن في بيان له، أن احتياطي النقد الأجنبي سجل تراجعًا جديدًا بنسبة 6.3 في المائة في أبريل الماضي على أساس شهري. وهبط الاحتياطي إلى 86.3 مليار دولار حتى نهاية أبريل.
وأضاف البيان أن احتياطي البنك من العملات الأجنبية القابلة للتحويل تراجع بنسبة 15.5% إلى 50.1 مليار دولار خلال نفس الفترة. وسط مخاوف من انهيارات اقتصادية جديدة يذكر أن الاقتصاد التركي تأثر بقوة خلال الأشهر الماضية بسبب ماتشهده البلاد من اجتياح وباء كورونا المستجد للمجتمع التركي وتزايد عدد الاصابات بالفيروس.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا