الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

انجاز تاريخى ...امراة تعبر القنال الانجليزى 4 مرات دون توقف...........تعرف على التفاصيل




فى واحدة من الانجازات التاريخية قامت السباحة الامريكية سارة توماس بتحقيق رقم تاريخى حيث استطاعت ان تعبر القنال الانجليزى 4 مرات متتالية دون اى توقف , ولم تتناول شىء سوى مزيج سائل , فى وقت قياسى وصل الى 54 ساعة.

من الصادم للجميع ان يعرف ان السباحة الامريكية استطاعت تحقيق هذا الانجاز بعد مرور عام على علاجها بسرطان الثدى , ولذلك قامت باهداء هذا الانجاز لاقاربها المتعافين من ذلك المرض , والتى تبلغ من العمر 37 عاما فى ولاية كولورادو الامريكية.

حققت السباحة الامريكية هذا الانجاز صباح الثلاثاء عندما وصلت الى شاطىء قريب من دوفر على الساحل الجنوبى لانجلترا , وكان قد اصيبت باحتقان فى الحلق وذلك بسبب الكمية الكبيرة من الماء المالح اثناء السباحة وفور وصولها، قالت السباحة لهيئة الإذاعة البريطانية : " كان هناك الكثير من الأشخاص في انتظاري على الشاطئ لتهنئتي. هذا لطيف جدا منهم، لكنني أشعر بذهول الآن.. لا أصدق أننا فعلنا ذلك ".


ومن الناحية النظرية , تبلغ المسافة التي قطعتها توماس حوالى 130 كيلومترا , لكن بسبب التيارات القوية في القناة قطعت فعليا حوالى  210 كيلومترات وأشارت توماس إلى أنها صادفت الكثير من الأسماك وقناديل البحر في رحلتها , فيما كان الفريق المرافق لها , والذي كان يتبعها في قارب , يلقي لها زجاجة بها مزيج يحتوي على الكربوهيدرات والكافيين والقليل من عصير التفاح لتحسين المذاق.
هذه كانت قصتنا مع الانجاز التاريخى للسباحة الامريكية والتى سبق ل4 سباحين فقط ان قاموا بعبور القنال الانجليزى بين فرنسا وانجلترا 3 مرات دون توقف.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © حقوق
تصميم : يعقوب رضا